تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وماذا تفعلين حيال ذلك - Revitalash® KSA. Real Curl. Real Lashes.
Mobile Label

شحن مجاني عند شرائك باكثر من 599 ريال

تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وماذا تفعلين حيال ذلك

أكتوبر 09,2023

تساقط الشعر بعد الولادة: لماذا يحدث وماذا تفعلين حيال ذلك

على الرغم من أن الكثير من النساء يعانون من اعراض الحمل (غثيان الصباح، فقدان النوم، وحرقة المعدة)، إلا أن هناك بعض الإيجابيات- مثل قلة تساقط الشعر أثناء فترة الحمل وبالتالي الحصول على خصل شعر كثيفة ومورقة. وذلك لأن أثناء فترة الحمل تمنع الهرمونات الشعر من التساقط مثل المعتاد. لكن لسوء الحظ، كل الأشياء الجيدة تنتهي بسرعة، بعد ولادة الطفل وتعديل الهرمونات، تمر معظم النساء بمرحلة تساقط شديد للشعر، أو ما يسمى بتساقط الشعر بعد الولادة.        


من المهم معرفة أنه من الطبيعي تمامًا أن يتساقط الشعر ويصبح خفيفًا بعد الحمل، وبصراحة، لا يوجد شيء يمكنك فعله لمنع ذلك. لكن مع ذلك، هناك بعض الطرق لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وامتلاء. يبدأ الأمر كله بفهم سبب حدوث تساقط الشعر بعد الولادة، فلنبدأ من هنا.


ما هو تساقط الشعر بعد الولادة؟


تساقط الشعر بعد الولادة هو التساقط المفرط الذي يحدث بسبب التغير في مستويات الهرمونات بعد الولادة. ولحسن الحظ، إنه أمر طبيعي تماماً وعادة ما يكون مؤقتًا.


لماذا يتساقط الشعر؟


لفهم سبب تساقط الشعر بعد الولادة، عليكِ أولاً معرفة مراحل دورة نمو الشعر، وتتكون الدورة من:


  • مرحلة التنامي أو مرحلة النمو ، والتي تستمر عادةً من 3 إلى 5 سنوات.

  • مرحلة التراجع أو المرحلة الانتقالية، والتي تستمر لمدة 10 أيام.

  • مرحلة التيلوجين أو مرحلة الراحة، عندما يصل الشعر إلى طوله النهائي، وتستمر حوالي 3 أشهر.

  • مرحلة الطرح الخارجي أو التساقط، والتي تستمر من شهرين إلى 5 أشهر.

كل شعره من عشرات الآلاف الشعرات الموجودة في فروة رأسك تكون في دورة نمو مختلفة، ولهذا السبب من الطبيعي أن تتساقط حوالي 100 شعرة يوميًا، ولكن (نأمل) أن لا يتساقط الشعر كله مرة واحدة.


خلال فترة الحمل، تتغير دورة النمو هذه. عندما تكونين حاملاً، تتكيف مستويات الهرمونات لديك لدعم نمو طفلك، كما تؤثر زيادة الهرمونات مثل الإستروجين على شعرك أيضًا. خلال هذا الوقت، تبقى كل شعره في مرحلة نموها لفترة أطول. هذا يعني أن الشعر يبدأ يتساقط أقل من المعتاد، ولهذا السبب يصبح الشعر كثيفًا وممتلئًا أثناء فترة الحمل.


ولكن بمجرد الولادة، تبدأ الهرمونات في العودة إلى طبيعتها. يؤدي انخفاض هرمون الاستروجين إلى دفع العديد من خصلات الشعر إلى الدخول في مرحلة الراحة دفعة واحدة... وتتبع هذه المرحلة تساقط شديد للشعر. ستلاحظين أن شعرك يتساقط أكثر من المعتاد خلال هذا الوقت، وقد تجدين كتلًا كثيرة من الشعر المتساقط على الفرشاة أو الوسادة أو مصرف الدش. المصطلح الذي يطلق على هذا النوع من تساقط الشعر هو تساقط الشعر الكربي.


متى يبدأ تساقط الشعر بعد الولادة؟


قد تبدأين في ملاحظة تساقط الشعر بعد الولادة بحوالي ثلاثة أشهر بعد الولادة، وعادةً ما يصل إلى ذروته بعد مرور أربعة أشهر.


كم يستغرق تساقط الشعر من الوقت؟


يجب أن يتوقف التساقط المفرط بعد عام من الولادة. إذا لم يحدث ذلك، ستحتاجين إلى تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية.

 يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول تساقط الشعر بعد الولادة منهنا.


ما الذي يمكنني فعله لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة؟


على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن تجنب تساقط الشعر بعد الولادة، إلا أن هناك بعض الطرق التي تساعدك في الحصول على شعر أكثر صحة وامتلاء: 


  1. تجنبي التصفيف بالحرارة.

ليس سرًا أن التصفيف بالحرارة يمكن أن يكون ضارًا للشعر، لذلك بينما تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة، فمن الجيد أن تتجنبي التصفيف بالحرارة وأن تكوني لطيفة مع شعرك قدر الإمكان. بدلًا من ذلك، جربي التجفيف بالهواء أو الضفائر أو الأساليب التي تسمح لك بتصفيف شعرك دون التعرض للحرارة.


  1. جففي شعرك بلطف.

إن تجفيف شعرك بالمنشفة أو تمشيط شعرك بقوة ليست فكرة جيدة على الإطلاق، و خاصةً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل. تأكدي من تمشيط شعرك بلطف، ابدأي بتمشيط شعرك من الأطراف وصولاً إلى الجذور، واستخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك.


  1. لا تنسِ تناول الفيتامينات الخاصة بك.

الفيتامينات لا تقل أهمية بعد الولادة كما هي أثناء فترة الحمل. يوصي بمواصلة تناول الفيتامينات بعد الولادة لتكملة نظامك الغذائي، خاصة عند الرضاعة الطبيعية.


  1. استخدمي شامبو و بلسم مكثف للشعر من ريفيتالاش.

تم تصميم هذه المنتجات خصيصًا لأولئك الذين يعانون من الشعر الخفيف والرقيق، تحتوي هذه المنتجات على مكونات مغذية ومكثفة تساعد على جعل الشعر أكثر كثافة وامتلاء. لقد ابتكرنا شامبو تكثيف الشعر وبلسم تكثيف الشعر بمكونات مغذية لتحسين صحة فروة الرأس وتقوية الشعر مع حماية خصلات الشعر من العوامل البيئية المختلفة. عند استخدامها معًا، تعمل هذه التركيبات المملوءة بالنباتات على تقوية فروة الرأس وتحسين سمك جذع الشعر.


  1. استخدمي معزز كثافة الحجم.

عند التعامل مع الشعر الخفيف، من المهم البحث عن المنتجات الآمنة للشعر، والتي تم اختبارها سريرياً و تركيبها من قبل الأطباء. لأن هذا يضمن أنك تستخدم منتجًا آمناً مصنوعًا من أفضل المكونات.


تتميز الرغوة المعززة للحجم لدينا بمركب BioPeptin® الحصري الذي يعمل على تعزيز حيوية الشعر وتكثيف حجمه الطبيعي. كما تعمل تركيبته النظيفة وخفيفة الوزن على إضفاء اللمعان لشعرك وتحسين مرونته للمساعدة في مكافحة التقصف والمساعدة في ترطيب فروة رأسك. أُجرت دراسة على 33 مستهلكاً لمدة 4 أسابيع ، لاحظ 97% منهم أن شعرهم الرقيق أصبح أكثر كثافة وامتلاء، بينما لاحظ 94% منهم أن شعرهم الخفيف أصبح أكثر سمكًا وصحة وتغذية.


إن المنتجات الموجودة في مجموعة تكثيف الشعر الخاصة بنا هي النظام المثالي للشعر الخفيف بعد الولادة، سوف تساعدك مجموعتنا لتكثيف الشعر في الحصول على شعر أكثر كثافة وامتلاء في وقت قصير.


المزيد أيضاً: 


السبب الحقيقي وراء تلف شعرك (وماذا تفعلين حيال ذلك)


إذا كنتِ قد ذهبتِ للصالون، فأنتِ بالتأكيد تعرفين كيف يمكن لتصفيفة الشعر أو اللون الجديد أن يعزز ثقتك بنفسك. لكن للأسف، إن خدمات الصالون يمكن أن تجعل شعرك جافًا أو تالفًا أو معرضًا للخطر، خاصةً إذا أهملتِ اتباع تعليمات مصفف الشعر الخاصة بك للعناية اللاحقة بشعرك.


أصبح مظهر "مكياج بدون مكياج" رائجًا بين الفتيات : اليكِ بعض الحيل للحصول على هذا المظهر


إذا كنتِ مستعدة للسماح لجمالك الطبيعي بالتألق، جربي هذه الحيل للحصول على مظهر جمالي بسيط بدون مكياج.


تعانين من تلف شعرك في الصيف . هذه النصائح يمكن أن تساعدك على حماية شعرك من التلف .


 فصل الصيف - إنه موسم أيام الشاطئ ، والاسترخاء بجانب المسبح ، والمغامرات في الهواء الطلق. بينما تستمتعين بالدفء والاسترخاء ، غالبًا ما يدفع شعرك ثمن أنشطتك في الجو المشمس . لكن لحسن الحظ ، هناك طرق لحماية شعرك من التلف في الصيف ، حتى تتمكني من الاستمتاع  بمظهر صحي لشعرك طوال الموسم.