لماذا تعتبر فروة الرأس الصحية مهمة للحصول على شعر قوي ولامع ؟ - Revitalash® KSA. Real Curl. Real Lashes.
Mobile Label

 استخدمي كود FD24 لخــــصـــم يصل إلى 40% + شحن مجاني لفترة محدودة بمناسبة التأسيس.

 استخدمي كود FD24 لخــــصـــم يصل إلى 40% + شحن مجاني لفترة محدودة بمناسبة التأسيس.

لماذا تعتبر فروة الرأس الصحية مهمة للحصول على شعر قوي ولامع ؟

أغسطس 17,2023

لماذا تعتبر فروة الرأس الصحية مهمة للحصول على شعر قوي ولامع ؟

إذا كان هدفك هو الحصول على شعر صحي وقوي ، فأنتِ بحاجة إلى معرفة جذور المشكلة : وهي فروة رأسك. اقرب تشبيه لشعرنا انه تمامًا مثل النباتات التي تحتاج إلى بيئة تربة مناسبة حتى تزدهر وتنمو ، حيث يعتمد الشعر على فروة رأس صحية حتى يصبح أكثر قوة وكثافة ولمعان . إن مشاكل فروة الرأس يمكن أن تؤثر بشكل كبيرعلى مظهر وقوة ولمعان شعرك .


إذاً كيف تجعلي فروة رأسك صحية ومتوازنة لكي تحققي أقصى استفادة لشعرك ؟  سنلقي نظرة سريعة هنا لمعرفة ما يميز فروة الرأس الصحية (والغير صحية) ، و كيف تغذي فروة رأسك وشعرك بالمنتجات والمكونات المناسبة. 


هل فروة رأسك صحية ؟

قبل الخوض في التفاصيل حول صحة فروة الرأس ، لنحدد اولا ما تحتاجه فروة رأسك . تتميز فروة الرأس الصحية بإنتاج متوازن للدهون ، ودورة دموية جيدة ، وجلد فروة رأس قوي  خالي من الزيوت المفرطة والجفاف والحكة والقشور. توفر فروة الرأس الصحية بيئة مثالية لنمو الشعر ، دون انسداد المسام أو تراكم الدهون على الشعر.


- علامات تدل على أن فروة الرأس غير صحية 

يمكن أن تعرفي ان فروة الرأس الغير صحية من خلال بعض الأعراض الشائعة و التي لا ينبغي تجاهلها. ومن هذه الأعراض ما يلي:


  • الجفاف والقشرة : إذا لاحظتِ جفافًا شديدًا وحكة وقشرة  ، فقد يشير ذلك إلى فروة رأس غير متوازنة تفتقر إلى الترطيب المناسب.
  • الزيت المفرط:  قد تؤدي فروة الرأس الدهنية إلى انسداد بصيلات الشعر ، فتصبح بيئة أكثر عرضة لنمو البكتيريا.
  • تهيج وحساسية فروة الرأس: الاحمرار والالتهاب هي مؤشرات على فروة الرأس المتهيجة أو الحساسة ، والتي يمكن بالطبع أن تؤثر سلبًا على الشعر.
  • قشرة الرأس وتراكم الدهون على فروة الرأس: قشرة الرأس ، التي تتميز برقائق بيضاء أو صفراء ، وتراكم الدهون على فروة الرأس يمكن أن تؤثر على صحة الشعر ومظهره.

  • إذا كنتِ تُعانين من مشاكل فروة رأسك المزعجة ، فإن أفضل حل لكِ هو زيارة طبيب أمراض الجلدية لاستبعاد الحالات الأكثر خطورة لفروة رأسك (مثل صدفية فروة الرأس) و لمساعدتك أيضاً في العثور على أفضل خطة علاج لشعرك.



    أهمية صحة فروة الرأس 


    باختصار ، إن فروة الرأس الصحية تساوي شعرًا صحيًا. هناك فوائد عديدة لصحة فروة الرأس ، وتشمل:


    • شعر أقوى: فروة الرأس الصحية تجعل الشعر أكثر قوة وكثافة و مرونة من الجذور حتى الأطراف.
    • تحسين ملمس الشعر و لمعانه : توفر فروة الرأس الصحية البيئة المثالية للإحتفاظ برطوبة الشعر ، مما ينتج عنه ملمس شعر أكثر نعومة ولمعانًا.
    • تقليل مشاكل فروة الرأس: الحفاظ على فروة رأس صحية يمكن أن تقلل من المشاكل الشائعة مثل قشرة الرأس والحكة والدهون المفرطة. وبالتالي ستشعرين بمزيد من الراحة والثقة نتيجة لذلك.


    هل أنتِ مستعدة لتحسين صحة فروة رأسك؟ ابدأي من هنا.


    الآن بعد أن تعرفتِ على الأساسيات ، حان الوقت للعمل على تغذية فروة رأسك. جربي هذه الطرق السهلة واحصلي على فروة رأس وشعر أكثر صحة .


    نظفي فروة رأسك بانتظام (ولكن ليس بشكل مفرط). يمكن أن تخلق منتجات الشعر والتصفيف تراكمًا على فروة رأسك ، مما يؤدي إلى اختلال التوازن و انسداد المسام. يساعد غسل الشعر بالشامبو بانتظام ( يفضل استخدام الشامبو المناسب لشعرك وفروة رأسك ) على منع تراكم الدهون . يعتمد روتين العناية بالشعر على حسب نوع شعرك - فالشعر الرقيق والدهني سيتطلب تنظيفًا متكررًا أكثر من أنواع الشعر الأخرى كالجاف أو المجعد . تجنبي الإفراط في غسل شعرك ، والذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم جفاف فروة الرأس.


    غذي فروة رأسك. احرصي على تناول الأطعمة التي تحافظ على صحة فروة رأسك وهي تلك الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة و / أو الأحماض الدهنية ، مثل الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات. تعمل هذه الأطعمة على تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس بشكل عام.


    غذي فروة رأسك باستخدام المكونات الصحيحة. إن أفضل المكونات لصحة فروة الرأس هي تلك التي تقشر بلطف لتقليل التراكم ، مثل لحاء الصفصاف. مضادات الأكسدة الوقائية ، مستخلص الشاي الأخضر و الجنسنغ ؛ ومكونات التكييف ، بما في ذلك الكاميليا والجينكو بيلوبا والبانثينول.


    دللي فروة رأسك باستخدام أفضل أنواع الشامبو والبلسم والمنتجات الأخرى.يحتوي الشامبو والبلسم الخاص بنا على مكونات علاجية (لحاء الصفصاف ، مستخلص الشاي الأخضر والجنسنغ ) تعمل هذه المكونات على تحسين صحة فروة الرأس وتقوية الشعر وترطيبه. تساعد رغوة تعزيز حجم الشعر المطورة من قبل الأطباء على تحسين فروة الرأس كما تعمل أيضاً على تلطيف الشعر وتقويته وتنعيمه ، لأنها تحتوي على مركب ال BioPeptin Complex® ،  وهو نفس المركب الموجود في سيروم تطويل الرموش RevitaLash® المتطور و الأكثر مبيعًا لدينا . جربي هذه الطرق السهلة و البسيطة المكونة من 3 خطوات فقط - و ستشكرك فروة رأسك وشعرك.